4 بدائل لخدمة سيري على اندرويد

بدائل لخدمة سيري على اندرويد
اندرويد سيري
لم تعد هواتفنا مجرد أداة تُستخدم للاتصال بمن نرغب -أو من لا نرغب في بعض الأحيان!- فقد أصبحت الهواتف جزء لا يتجزأ من الحياة اليومية، فنحن نأخذ الهاتف الذكي في كل مكان معنا الآن، لدرجة أنّ البعض يأخذ الهاتف معه في الحمام لتصفُّح الأخبار بدلًا من الجريدة!
تطورت الهواتف الذكية على مدار الفترة الماضية كثيرًا ودخلت عليها الكثير من الخدمات حتى أصبحت الأداة المتكاملة التي يجب على كل شخص اليوم أن يستخدمها، وبلغت حدّة التطور إلى إمكانية توجيه الأوامر الصوتية لهواتفنا للقيام ببعض الوظائف.
كون موقع اندرويد عربي مُتخصص في أخبار اندرويد، جدير بالذكر أنّ النظام يأتي مُدمجا به الآن خدمة جوجل ناو للأوامر الصوتية، لكن الكثيرين من مستخدمي آيفون يتباهون بخدمة سيري الموجودة على iOS، لذا كان من الواجب علينا توفير عدّة بدائل على اندرويد يُمكن استخدامها بدلًا من سيري.

1. Google Now

جوجل ناو
أعطى مستخدمي بريد جوجل ومحرك البحث والهانج آوتس واندرويد وحتى يوتيوب الكثير من البيانات إلى الشركة الأمريكية على مدار السنوات، وقد عملت الشركة على معالجة هذه البيانات والخروج بخدمة الأوامر الصوتية جوجل ناو.
يُمكن استخدام جوجل ناو في القيام بالكثير من الوظائف، أستخدمها مثلًا بشكل دائم في تدوين الملاحظات السريعة وضبط المنبه، يكفي أن تقول “أوك جوجل” ثم تأمر المُساعد الصوتي بتدوين ملاحظة ما أو الاتصال بشخص ما موجود على هاتفك.
تحميل Google Now من جوجل بلاي

2. كورتانا

كورتانا اندرويد
آبل لديها سيري، وجوجل لديها جوجل ناو، لذا فكّرت مايكروسوفت أنّ نظام ويندوز يحتاج هو الآخر إلى مساعد صوتي ومن هنا وُلدت كورتانا، لكن المثير للاهتمام أنّ مايكروسوفت لم تتوقف عند ويندوز فقط، بل وفّرت الأداة على نظامي اندرويد و iOS أيضًا.
على الرغم من حُبّنا الكبير لشركة جوجل، إلّا أنّ كورتانا من أهم خدمات المساعد الصوتي الموجودة بهذا السوق. شخصيًا قمت باستخدامها عدّة مرات وبصراحة أبهرتني بجودتها ودقتها.
تحميل Cortana من جوجل بلاي

3. Robin

روبين
إن كان لديك شكوك حول استخدام بياناتك من أحد الشركات الكبيرة مثل جوجل ومايكروسوفت السابقتين، مازال هناك بعض الخدمات البديلة التي طُورت من مطورين صغار مثل خدمة روبين.
المثير في المساعد الصوتي روبين هو أنّ مطوريه رغبوا من اليوم الأول في تقديم منافس قوي لخدمة آبل سيري، ويجعله هذا أحد أفضل التطبيقات التي تُقدّم هذه الخدمة على نظام تشغيل اندرويد كونه مُخصص للنظام فقط.
تحميل Robin من جوجل بلاي

4. Assistant.ai

assistant.ai
Assistant.ai هو بديل ممتع آخر لخدمة آبل سيري. الجيد في هذا التطبيق أنّه يأخذ وظيفة المساعد الصوتي بجدية أكبر من الخدمات السابقة، وعمل مطوريه بشكل مُكثّف على الذكاء الاصطناعي ليكون التطبيق بمثابة سكرتير مُساعد للمستخدم.
يقوم التطبيق بنفس وظائف التطبيقات السابقة في تلقّي الأوامر وتنفيذها، ويضيف عليها بعض الاقتراحات حسب اهتمامات المستخدم السابقة.
تحميل Assistant.ai من جوجل بلاي
هذا ما لدينا ضمن هذه القائمة، هل لديك خدمات أخرى جديرة بالذكر؟ لم لا تذكرها لنا في التعليقات؟

تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى

0 التعليقات لموضوع "4 بدائل لخدمة سيري على اندرويد"


الابتسامات الابتسامات